اسعار الوقود المرتقب بالمغرب


اسعار الوقود المرتقب بالمغرب




كان سعر الوقود ، الذي اختلفت أسعاره مؤخراً بين الناقلات ، في الأيام الأخيرة ، موضوع نقاش بين المستهلكين المغاربة على وسائل التواصل الاجتماعي.



في الواقع ، طالب المستهلكون شركات الوقود بمراجعة أسعارها ، مع مراعاة قوتهم الشرائية والتغيرات الحالية في السوق الدولية التي تشهد انخفاضًا حادًا في سعر برميل النفط الخام ، والذي سينعكس بالضرورة في سعر لتر الوقود في السوق المحلية المغربية.




لم يتم تحديد خصائص انخفاض أسعار الوقود في المغرب حتى الآن ، لكن بوادر انخفاض محتمل في الأسعار قد بدأت.

على الشبكات الاجتماعية ، ذكر السائقون أنهم اشتروا الوقود بأسعار أقل في محطات توتال المغرب ، ونصحوا السائقين بالذهاب إلى الأخيرة للتزود بالوقود والاستفادة من الأسعار المخفضة في هذه المحطات. عبر المواطنون الذين شملهم الاستطلاع عن تفاؤلهم ، على أمل أن يشمل الخفض أيضًا شركات أخرى.






إن عملية التحكم في أسعار الوقود في المغرب هي عملية معقدة ، ترتبط أولاً بأسعار النفط في السوق الدولية.

في الواقع ، يقوم جميع اللاعبين النفطيين في المغرب بشراء احتياطياتهم في السوق الدولية بأسعار مختلفة ، اعتمادًا على تقلبات السوق. في عام 2019 ، على سبيل المثال ، تذبذب سعر النفط بين 60 دولارًا و 100 دولار للبرميل ، مما جعل عملية خفض سعر مجمع الوقود وليس التلقائي.

إن انخفاض أسعار الوقود في محطات الخدمة ، والذي يعتمد فقط على الانخفاض المستمر في برميل النفط في الأسواق العالمية ، سيمكن المستهلك المغربي من الاستفادة منه وشراء البنزين والديزل من سعر في المتناول.

لاحظ أن سعر الوقود يختلف من مدينة إلى أخرى ، حسب التكاليف المطلوبة لنقلها إلى محطات البنزين المختلفة في المملكة. لكن هذا الاختلاف بالكاد يتجاوز سنتان ، بين العلامات التجارية المختلفة لتوزيع الوقود.

تعليقات :