لإلغاء جميع المهرجانات الوطنية بسبب الوباء

- مؤسسة الروح لإلغاء النسخة السادسة والعشرون من مهرجان فاس للموسيقى العالمية المقدسة المقرر إقامتها من 12 إلى 20 يونيو 2020. "بالنظر إلى الوضع المرتبط بعواقب الفيروس التاجي ووفقًا لتوصيات السلطات المختصة ، لفتت مؤسسة روح فاس انتباه الرأي العام إلى أن النسخة السادسة والعشرين من مهرجان فاس للموسيقى العالمية المقدسة التي كان من المقرر عقدها في الفترة من 12 إلى 20 يونيو "تم إلغاؤها" ، يؤكد بيان صادر عن مؤسسة البداية. الأحد في MAP.



- كجزء من الإجراءات الوقائية التي اتخذتها الحكومة لمحاربة انتشار فيروس Covid-19 ، أعلنت مؤسسة المتاحف الوطنية (FNM) عن إغلاق جميع متاحف المملكة ، الخاضعة لإشرافها ، اعتبارًا من يوم الاثنين ، وذلك حتى إشعار آخر. تم تأجيل معارض "أوهام مسحورة ، وشخصيات عظيمة للحداثة الأفريقية" ، و "ديلاكروا ، ذكريات رحلة إلى المغرب" و "دخول إلى المادة" بأثر رجعي لفؤاد بلامين ، المخطط لها في متحف محمد السادس للفن الحديث والمعاصر. وفي وقت لاحق ، قالت الحركة في بيان صحفي أرسل إلى وكالة المغرب العربي للأنباء يوم الأحد.






- أعلنت جمعية تيميتار الأحد إلغاء الإصدار السابع عشر من مهرجان تيميتار بأكادير المقرر في 3 إلى 6 يوليو 2020. وفي بيان صحفي ، حددت الجمعية أن هذا القرار يأتي في إطار الإجراءات الأمنية ، فيما يتعلق بالفيروس التاجي الجديد (COVID-19) ، الذي يوصي بتقييد التجمعات والمظاهرات الكبيرة ، من أجل الحفاظ على سلامة المواطنين.

- في سياق مكافحة خطر انتشار الفيروس التاجي الجديد (COVID-19) ، أعلنت جمعية المغرب للثقافات إلغاء النسخة التاسعة عشر من مهرجان موازين إيقاعات العالم الذي سيقام في الرباط من 19 إلى 27. يونيو 2020.






وفي بيان صدر يوم الأحد ، قالت الجمعية إن القرار اتخذ وفق الإجراءات الأمنية الوقائية التي دعت إليها السلطات المغربية ومنظمة الصحة العالمية والتي توصي بتقييد الاحتجاجات الكبرى.

يضيف المصدر نفسه أولوية الجمعية ، قبل كل شيء ، لصحة مواطنينا وأمنهم.

تعليقات :