أعلنت وزارة السياحة أنها أنشأت جهازا خاصا يسمح لآلاف السياح الأجانب الموجودين في المغرب بالعودة إلى بلدانهم.

السياحة
نادية فتاح ترد على ماكرون: "لا أمر ولا أمر غير لائق"
أعلنت وزارة السياحة أنها أنشأت جهازا خاصا يسمح لآلاف السياح الأجانب الموجودين في المغرب بالعودة إلى بلدانهم.

فيروس كورونا: عودة آلاف السياح من المغرب إلى بلادهم
 

ركز هذا النظام على زيادة طاقة الرحلات الجوية التجارية الأخيرة من ذاكرة الوصول العشوائي وعدد مرات التناوب ، مما سمح بما يقرب من مائة رحلة خاصة ، وحشد جميع السلطات المختصة في المطارات و توعية بـ TOs والشركات الشريكة لها.

وبحسب نادية فتاح العلوي ، وزيرة السياحة ، فإن العمل المغربي تم بروح من الحوار والمسؤولية فيما يتعلق بهؤلاء السياح الأجانب. وقالت "المغرب لا يتصرف بأي شكل بأمر زجري أو بأمر غير لائق من السلطات الأجنبية ، بلدنا يعامل السياح من جميع الجنسيات على قدم المساواة".

"إن المغرب ، الذي اتخذ في وقت مبكر جداً قياس مشكلة فيروس كورونا ، كان من بين البلدان الأولى التي اتخذت تدابير صارمة ولكنها ضرورية ، خاصة وأن غالبية حالات الإصابة في المغرب هي حالات مستوردة ، وخلصت إلى أن معظمها من ثلاث دول أوروبية ".

بيان نادية فتاح يستجيب بوضوح لإيمانويل ماكرون ، الذي تسببت تغريدةه المتضخمة في غضب كبير في الرأي العام المغربي:

تعليقات :

‏قال غير معرف…
قال مسؤول بوزارة الصحة الإيرانية للتلفزيون الرسمي، اليوم الأربعاء إن عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا في البلاد قفز إلى 1135 بعد رصد 147 وفاة جديدة في الساعات الأربع والعشرين الأخيرة، مضيفا أن عدد حالات الإصابة في البلاد بلغ 17361.

وقال علي رضا رئيسي، نائب وزير الصحة، ضمن التصريح التلفزي نفسه: "للأسف؛ رصدنا 1192 حالة إصابة خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة ... من فضلكم اتبعوا التعليمات وابقوا في المنازل".
‏قال غير معرف…
Kool
‏قال Katharina L Weber…
بالفيديو تصريح دخول فيروس كورونا يصيب ذعر بين المستهلكين