Coronavirus (COVID-19): عمليات الإلغاء والتأخير وزيادة الأسعار في التكنولوجيا



ينتشر وباء الفيروس التاجي في جميع أنحاء العالم ويخيف الحكومات والشركات التي تتخذ التدابير اللازمة لمنع انتشاره. هذا الموضوع الطبي والاجتماعي لا يخلو من عواقب على عالم التكنولوجيا الذي يعاني أيضًا من هذا المرض.


COVID-19 Coronavirus

فيروس كورونا (أو COVID-19) على شفاه الجميع في الوقت الحالي ، ولسبب وجيه: قتل الفيروس بالفعل عدة آلاف من الناس حول العالم (بشكل رئيسي في الصين) وبدأ ينتشر في جميع أنحاء العالم. مع معدل وفيات يبلغ حوالي 3 ٪ ، ولا يوجد لقاح أو دواء معجزة ، وانتقال سريع ، يقلق فيروس كورونا ويدفع في بعض الأحيان إلى عمل جذري. النتيجة؟ تتأثر جميع قطاعات الأعمال ، بما في ذلك عالم التكنولوجيا.

السفر محدود ، يتم تقليل سلاسل الإنتاج أو حتى إغلاقها مؤقتًا ، ويتم وضع تدابير الاحتواء ... يوضح مبدأ العولمة بحدوده هنا مع العديد من القيود التي تؤثر حتى على الشركات التي لا تتأثر بشكل مباشر بالوباء في الوقت الحالي. كما دعا البعض موظفيهم على الفور للعمل عن بعد من المنزل لتجنب التفاعلات الجسدية وبالتالي العدوى المحتملة قدر الإمكان.


للذهاب إلى أبعد من ذلك
كيفية تنظيف وتطهير هاتفك الذكي ومنتجاتك التقنية

دعونا نأخذ في الاعتبار التأثيرات العديدة التي أحدثتها Coronavirus على عالم التكنولوجيا.

المعارض الملغاة والمؤتمرات بسبب كورونافيروس
من أجل تجنب التلوث غير الضروري ، يفضل تجنب السفر الدولي ، ولكن أيضًا التجمعات المفرطة. كما ترى ، هاتان النقطتان هما العنصران الأساسيان لإطلاق منتج ناجح أو أي مؤتمر.


في المقابل ، تم إلغاء العديد من الأحداث التقنية ، ولم ينته الأمر بعد. من أكثر الرموز رمزية بالتأكيد MWC 2020 ، التي كانت أول المتضررين رسميًا على هذا النطاق الكبير. كما تفككت بلمسات صغيرة ، حيث قام العارضون بإلغاء وصولهم واحدًا تلو الآخر قبل جمعية GSMA ، المنظمة المنظمة للعرض ، انتهى الأمر تمامًا بإلغاء ما بدا بالفعل مثل مؤتمر الأشباح .

Sony Xperia 1 II MWC 2020 - Mitsuya Kishida
عرض Sony Xperia 1 mark II في MWC 2020 ، في البث

ومع ذلك ، انتعشت العلامات التجارية بسرعة وما زال الكثيرون يعقدون مؤتمراتهم بفضل سحر البث على الإنترنت ، مما أدى في الوقت نفسه إلى إنشاء بعض المشاهد المزعجة ، مثل الفراغات التي خلفتها Mitsuya Kishida (Sony) لمغادرة الرد على جمهور غير موجود أو حتى صدى إعلانات ريتشارد يو (هواوي) في غرفة من المفترض أن تكون فارغة تمامًا. ومع ذلك ، فإن الإعلانات موجودة ، بل إن بعضها نظم أحداثًا محلية للسماح للصحافة بالتحكم في المنتجات.

للذهاب إلى أبعد من ذلك
Huawei Mate Xs: قبضتنا الكاملة

بعد ذلك ، استمرت عمليات الإلغاء. فيما يلي قائمة بالأحداث التي تم إلغاؤها بسبب Coronavirus:

قمة Adobe
حدث أبل في مارس؟
شركة Dell Technologies World
Disney + (الإطلاق في أوروبا)
E3 2020
EmTech آسيا
الفيسبوك F8
قمة التسويق العالمية على Facebook
مؤتمر مطوري الألعاب
Google I / O
القمة العالمية لمبادرة أخبار Google
Google Next Cloud
Huawei P40 (عرض في باريس)
IBM Think
بناء مايكروسوفت
قمة Microsoft MVP
MWC 2020
ناب
نفيديا جي تي سي
معرض جنيف الدولي للسيارات
SXSW
انطلاق مبيعات يوم العمل
بالنسبة لبعض هذه المؤتمرات ، يتم إلغاء المجموعات المادية فقط ، بدلاً من البث المباشر. لم تتواصل Apple بعد بشأن WWDC ، والذي يحدث عادة في يونيو.

بخلاف هذه المعارض التجارية الرئيسية ، يتم أيضًا إلغاء عروض المنتجات الأخرى أو تأجيلها أو تحويلها إلى عمليات إعادة تشغيل عبر الإنترنت. وبالتالي ، يمكن تأجيل الكثير من التخطيط للسنة ، مثل معرض نيويورك للسيارات ، الذي يُعقد عادةً في أبريل ويتم تأجيله إلى أغسطس.

التأخير والنتائج المالية في برن
تأثرت العديد من شركات التكنولوجيا بفيروس كورونا ، بسبب إعلاناتها ، ولكن أيضًا ، كما نتصور ، لإنتاجها. بعض العلامات التجارية ، على سبيل المثال ، ألغت إطلاقها بالكامل ، وأجلتها حتى إشعار آخر. وبالتالي ، لا توجد أخبار عن بعض المنتجات التي يمكن أن نتوقعها في بداية العام.

والسبب بسيط: تقع غالبية مصانع الإنتاج في الصين (البلد الذي ظهر فيه الفيروس التاجي) وهي مغلقة كليًا أو جزئيًا. بدون الحصول على رؤية موثوقة للأسهم المتاحة على المدى القصير والمتوسط ​​، يفضل البعض الانتظار قبل الإعلان عن أي منتج. من المرجح جدًا أن تتأخر الأجهزة المتوقعة في هذا الربيع أو في مخزون محدود جدًا ، حتى إذا تم نقل الإنتاج غالبًا إلى أ

تعليقات :